أخر الاخبار

باقة أدعية مميزة لبداية العام الهجري الجديد 1445 | رسائل تهنئة

أدعية مميزة  لبداية العام الهجري الجديد 1445
أدعية مميزة  لبداية العام الهجري الجديد 1445

ستُستقبل الأمة الإسلامية غدًا الأربعاء العام الهجري الجديد ١٤٤٥، حيث تم تحديد هلال محرم ١٤٤٥ بواسطة اللجان الشرعية والعلمية في جميع أنحاء البلاد في مساء يوم الإثنين التاسع والعشرين من ذو الحجة عام ١٤٤٤ هجري، الموافق السابع عشر من يوليو عام ٢٠٢٣ ميلادي بعد غروب الشمس يوم أمس.

هلال محرم 1445

وقامت الإفتاء بالإعلان، عن طريق صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد إجراء استطلاع. هلال محرم 1445 ، في يوم الثلاثاء الثامن عشر من شهر يوليو في العام 2023، ينتهي شهر ذي الحجة في العام الهجري 1444. وفي يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من شهر يوليو في العام 2023، يبدأ شهر المحرم. العام الهجري الجديد 1445.

ما يُعبَر عنه في أوَّل العام الهجريّ؟

ويعد الدعاء هو خير ما يستقبل به الفرد العام الهجري الجديد 1445، في الفقرات التالية، يقدم موقع "هاي مامي" بعض الأنماط للأدعية في العام الهجري الجديد في العام 1445، وكذلك رسائل التهنئة للاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة 1445.

ما الذي يتم قوله في بداية السنة الجديدة؟

قالت الإفتاء، بمناسبة العام الهجري الجديد في عام ١٤٤٥:
تمثل الهجرة النبوية الشريفة حدثًا تاريخيًا مهمًا في تاريخ الإسلام. وقد قام المسلمون بتحويلها إلى نقطة انطلاق هامة تنقلهم من مرحلة إلى أخرى، وأطلقوا بها الدعوة إلى المناطق الواسعة حيث يُذكر اسم الله تعالى.  

 

ما هو الدعاء الذي يتم قوله في بداية كل شهر؟

ويمكن ترديد دعاء العام الهجري الجديد 1445 كالتالي:

نتوجه إليك يا الله في سنة هجرية جديدة، نطلب منك أن تمنح عبادك المسلمين بجميع أنواع النعم والبركات، وأن تجعلها سنة خير وسعادة انتظرناها بفارغ الصبر في قلوبنا.

 

يا الله، انير قلوبنا وقبورنا وسبلنا وبصيرتنا باخطائنا واحفظ اعضائنا واجعلنا من اهل الفجر واهل القرآن وحملته واهل قيام الليل واهل عليين وارزقنا رؤية الحبيب المصطفى في الدنيا والآخرة واهدنا ونسبِّح على خطاه.

 

نرجو منك يا الله في عامنا الهجري الجديد أن تمنحنا رحمتك الواسعة على تلك القلوب التي نحن نحبها، وأن تبارك لنا في هذا العام الهجري الجديد، وأن تجعلها سنة خير وبركة علينا وعلى أولئك الأشخاص، وعلى جميع المحبين في كل مكان. 

 

هل يحق لنا أن نهنئ ببداية العام الهجري الجديد؟

كما يمكن إرسال تهنئة بـ العام الهجري الجديد 1445 حيث قالت الإفتاء إن تهنئة العام الهجري الجديد نوصى باحتفالات الهجرة بشكل قانوني؛ بسبب الذكرى الجميلة لهجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته الكرام، والتعاليم النبيلة والدروس المفيدة المستخلصة منها.

لا تنسي قرأة:
وقد حث الإسلام على تذكر أيام الله والاستنتاجات والمبادئ المفيدة المرتبطة بها، وإنها بداية سنة جديدة تجديد للفرص ونعم الله علينا، وتستحق استحقاقًا التهنئة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-